الرئيسية / وصفات للمرأة / كيف تحققي السعادة في حياتك

كيف تحققي السعادة في حياتك

السعادة هدف كل انسان على هذا الكوكب ، لذا حاول الانسان على مر العصور ان يستخدم كل وسيلة لتحقيق هذا الهدف من خلال تسخير العلم و التكنولوجيا و الفن و العمارة.

و في هذه الايام نعيش بعالم فائق السرعة تكثر فيه المهام وتتعدد المسؤوليات و المتطلبات اليومية التي لا تنتهي ، و لأننا في مدونة حواء  نحرص ان تعيشي كل لحظة بسعادة وحب طمأنينه ، تعالي معنا نتعرف على بعض اهم الطرق المستخلصة من عدة ابحاث علمية التي تجعلك تتخلصين من المزاج السيئ وتعيشين بسعادة برغم كل الظروف من خلال عمل تغيرات بسيطة تغير نظرتنا الى الامور و الاشخاص من حولنا

 

·         كوني كريمة و انفقي المال على الاخرين :

مجلة Psychology Bulletin نشرت بحثا مؤخرا خلصت فيه ان انفاق المال على الاخرين يجلب السعادة و الراحة النفسية للشخص ، و بينت الدارسة ان الكرماء هم اكثر سعادة من غيرهم بغض النظر عن كونهم فقراء او اغنياء فليس المهم الكمية او المبلغ الكبير الذي تنفقه بل الانفاق بقدر ما تستطيع .

 

·         خصصي وقت لعد نعم الله عليك:

 

في دراسة قام بها البرفسور وعالم النفس الامريكي مارتن سليغمان اثبت ان الاشخاص الذين يخصصون وقت و لو بسيط كل يوم قبل النوم من اجل تذكر وعد ثلاث امور جيدة حصلت معهم و عد ثلاث نعم موجودة عندهم ، ممارسة هذا الشيء بشكل يومي يجعل الانسان اكثر رضى و بالتالي اكثر سعادة من غيره.

 

·         اكسري الروتين :

 

اكسري الروتين الذي تعيشين فيه و انطلقي للحياة بطريقة جديدة ، و عيشي تجارب و مغامرات جديدة ، حاولي ان تفعلي الامور بطريقة مختلفة حتى في الامور البسيطة جدا في حياتك و ستشعرين بسعادة اكثر من ذي قبل .

 

·         تفاءلي :

 

دائما توقعي الافضل و كوني متفائلة و توقعي ان تحدث امور تفرحك ، حيث نشر مؤخرا في مجلة بنس انسيدر المشهورة دراسة تبين ان توقع ان تحدث لك امور مفرحة ستجعلك تشعرين بالفرح و السعادة ، فكما يقال تفاءلوا بالخير تجدوه .

 

·         حددي اهدافك :

 

من الامور الهامة التي تحقق لك السعادة هو ان تكوني كما تريدين ، بمعنى ان تضعي هدف محدد وواضح طموح و قابل للتطبيق والمهم ان تعملين على تحقيقه . فكما قال لاعب فريق اليانكيز للبيسبول ومديره : ” إن كنت لا تعرف هدفك ، فسوف تصل إلى طريق آخر”. لذا يجب ان تضعي لنفسك اهداف على المستوى القريب و اخرى على المستوى البعيد، و اعملي على تحقيقها ،عندها ستشعرين بسعادة اكثر من ذي قبل و انت تحققين هذه الاهداف

·         قومي للصلاة

العديدة من الدراسات وجدت ان الاشخاص الذين يؤدون العبادات و الصلوات بانتظام و بخشوع هم اكثر رضا و سعادة ، و اقل قلقا من غيرهم ، و يعيشون حياة اكثر استقرارا من غيرهم .

·         اعطي نفسك قسطا من الراحة :

” إن لجسدك عليك حقا ” صدق رسول الله، اثبت العديدة من الدراسات اخرها دراسة بريطانية ان نوم ست ساعات على الاقل بشكل متواصل ليلا يجعلك اكثر سعادة ، لذا لا تحرمي نفسك من اعطائها ما تستحق من الراحة .

·          الصحبة الصالحة :

الاشخاص الذين لديهم اصدقاء جيدين ، صالحين ومخلصين يكونوا اكثر سعادة لأنهم بالتأكيد سيكونون عونا و سندا لهم ، يقدموا لهم النصح يحزنوا لحزنهم و يفرحوا لفرحهم.

أتمنى أن تساهم هذه الكلمات في الحصول على سعادتك و راحة بالك

عن admin

شاهد أيضاً

كرسبي دجاج مع بطاطا مقرمشه في الفرن

المقادير: صدور الدجاج 2 بيض  ربع كأس حليب كأس فرينة توابل ملعقتين نشاء 4 حبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *